بعد اعلان وقف اطلاق النار في غزة: هذا هو فحوى الاتصال الهاتفي بين المرزوقي ومشعل..

اتصل رئيس المكتب السياسي لحركة ‫حماس‬ خالد ‫مشعل عشيّة اليوم الثلاثاء برئيس الجمهورية محمد المنصف ‫المرزوقي‬ ليعلمه بالتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وعلى استمرار المفاوضات على النقاط الخلافية بعد شهرين وفق ما جاء في بلاغ صادر عن الرئاسة.

وأكد مشعل لرئيس الجمهورية  صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة هذا العدوان الغاشم والروح المعنوية العالية التي تحلّى بها واستعداده لإعادة بناء ما دمرّ واعمار قطاع ‫غزة‬ خاصة في ظلّ فقدان 350 ألف فلسطيني مساكنهم جراء استهداف أحيائهم والأبراج السكنية التي يسكنونها وفقا لذات البلاغ.

وقد هنأ المرزوقي مشعل بهذا الانتصار الكبير لفصائل المقاومة وصمودها في وجه الآلة العسكرية الإسرائيلية مجددا استعداد تونس لمواصلة دعم نضال أهلنا في ‫‏فلسطين‬ وفي قطاع غزة بكل الوسائل السياسية والإمكانيات المادية المتوفرة حسب بلاغ رئاسة الجمهورية.

ودعا رئيس الجمهورية التونسيين لمساندة إخوتهم في قطاع غزة من خلال تكثيف مساعداتهم الإغاثية والطبية عبرالحملة الوطنبّة لدعم الشعب الفلسطيني التي يشرف عليها الهلال الأحمر التونسي.

وأعلن خالد مشعل لرئيس الجمهورية خلال هذه المكالمة الهاتفية نيته لزيارة ‫‏تونس‬ في الفترة القادمة لشكر الشعب التونسي على دعمه المتواصل لإخوته الفلسطينيين .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.