بعد اتهامه لندائيين بمنع المرزوقي من إجراء حوار صحفي: منجي الحرباوي يردّ على منصر بخطاب شديد اللّهجة

استنكر الناطق الرسمي باسم حركة نداء تونس منجي الحرباوي اتهام أمين عام حراك تونس الإرادة عدنان منصر…

استنكر الناطق الرسمي باسم حركة نداء تونس منجي الحرباوي اتهام أمين عام حراك تونس الإرادة عدنان منصر لمجموعة من الندائيين بالوقوف وراء منع رئيس الحزب المنصف المرزوقي من الدخول إلى إذاعة الرباط أف أم بالمنستير لإجراء حوار صحفي بهد الاجتماع الشعبي الذي عقده في المدينة أمس.

وقال الحرباوي في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاثنين 30 أكتوبر 2017: "المرزوقي ومن معه لا يعنوننا في شيء وليسوا في اهتماماتنا أصلا، ونحن لا نتعامل بهذه الأساليب من منطلق إيماننا بالديمقراطية والمنافسة السياسية الشريفة، وكلام منصر مردود عليه ولا يليق بشخص كان يتقلد مسؤولية عليا في الدولة، ونحن لم نلجأ إلى ما يسمى برابطات حماية الثورة أو العصابات مثلهم".

كما اعتبر محدثنا أن هذه "الاتهامات المجانية" جزء من أسلوب مدروس من قبل الحراك للتسويق لنفسه عبر حركة نداء تونس.

وعن موقفه من منع المرزوقي من الحق في التعبير عن رأيه في وسيلة اعلامية بعيدا عن أي تهم موجهة للنداء، أكد منجي الحرباوي أن حزبه يرفض مثل هذه الممارسات مهما كان الشخص باعتبار أن الحق في التعبير عن الرأي وتنظيم الاجتماعات مكفول لأي سياسي وذلك في إطار العمل الديمقراطي في الممارسة السياسية.

واستدرك قائلا: "ولكننا نؤمن في المقابل أنه من حق أي مواطن أيضا التعبير عن رأيه ضد أي سياسي ما دام ذلك في كنف السلمية والقانون، باعتبار أن الديمقراطية وحرية التعبير من أهم المكاسب بعد الثورة".

يُذكر أن الأمين العام لحراك تونس لإرادة عدنان منصر قال في تصريح سابق لحقائق اون لاين إن مجموعة تضم حوالي 8 أشخاص معروفين بانتمائهم لحركة نداء تونس عمدت إلى منع رئيس الحزب المنصف المرزوقي من الدخول إلى إذاعة الرباط أف أم حيث كان من المتظر أن يجرى معه حوار صحفي إثر اجتماع شعبي نظّمه الحراك في مدينة بوحجر من ولاية المنستير أمس.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.