بعد إنهاء عقودهم بالخارج: أساتذة يدعون وزارة التربية بتونس إلى إدماجهم

مروى الدريدي-

قال بوبكر اللطيفي، وهو أستاذ تونسي يعمل بسلطنة عمان، في توضيح بخصوص خبر “سلطنة عمان تطرد حوالي 500 أستاذ تونسي وتعوّضهم بمصريين.. ومطالبة الخارجية بالتدخل؟!أن وزارة التربية والتعليم بالسلطنة أنهت عقود حوالي 500 أستاذ من جنسيات مختلفة من بينهم تونسيون وعوضتهم بأساتذة عمانيين.

وقال بوبكر اللطيفي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الاثنين 25 جوان 2018، أن حوالي (5000) خمسة آلاف استاذ تونسي يباشرون مهنة التعليم في السلطنة عن طريق التعاون الفني ومنهم غير المنتدبين في وزارة التربية بتونس وهو ما يمثل ناقوس خطر في السنوات القادمة نظرا لـنقص حاجة سلطنة عمان الى أساتذة بسبب زيادة خريجي كليات التربية العمانية الذين سيحلون محل المعارين تدريجيا.

وتابع بأن هذا الوضع سيترتب عنه بقاء آلاف الاساتذة التونسيين دون عمل ممّا يدعو الى ايجاد حل جذري بالموطن الأصلي تونس، علما وأن الاساتذة بعمان يملكون خبرة العمل لسنوات كما أنهم ذوو كفاءة.

ودعا الأستاذ بوبكر اللطيفي السلطات التونسية إلى إيجاد حلول جذرية بإدماجهم في وزارة التربية التونسية، فضلا عن مزيد تكثيف العلاقات الدبلوماسية مع البلدان الشقيقة لاسيما سلطنة عمان والبحث عن أسواق للكفاءات التونسية والمنتوجات التونسية وجلب المستثمرين العمانين ورفع مستوى العلاقات الى أعلى مستوى لما فيه خير تونس.

وثمّن اللطيفي العلاقات الطيبة بين تونس وسلطنة عمان وحسن تعامل الشعب العماني معهم.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.