بعد إلزام عائلة إيلاف بن عمر بسداد 116 مليون: رسائل “للمسؤولين والمستكرشين”

 حقائق أون لاين –

نشر المربي بمدرسة الجلولي بصفاقس حمدي حميدة تديونة على المجموعة الخاصة على الفايسبوك "سمارت كلاس" وجه فيها عديد الرسائل إحداها إلى من وصفهم بـ"المستكرشين من أموال المحتاجين والمضطرين".

وتأتي هذه الرسالة على خلفية إلزام عائلة زميله المتوفى مؤخرا بفيروس كورونا إيلاف بن عمر، بدفع ديون للمصحة التي كان يقيم فيها طيلة فترة مرضه فاقت 116 ألف دينار، إذ علق المربي حمدي حميدة قائلا: "يموت إيلاف وتموت بعده احلام عائلته وتباع ممتلاكاتهم ليزداد الفقراء فقرا ويزداد الوطن نكرانا".

ودعا حميدة، زميلاته وزملائه في سلك التعليم إلى المساهمة في خلاص هذه الديون، قائلا: دين إيلاف دينكم ولا راحة لكم إلا بعد سداده.. فنحن لا نأكل حق الآخرين حتى وإن كان ظلما وعدوانا".

والمربي حمدي حميدة هو مؤسس أول قسم ذكي في تونس، ومطلق مجموعة "سمارت كلاس" التي عمل من خلالها على عديد المبادرات المجانية سواء لفائدة التلاميذ أو المربين من زملائه في إطار التعليم عن بعد، منذ انطلاق انتشار جائحة كورونا في البلاد.

كما عرف المربي الراحل عن سن 38 سنة إيلاف بن عمر بدماثة اخلاقه وإخلاصه في عمله وحرصه على إدماج ذوي الإعاقة في الفضاء المدرسي، ونشاطاته الثقافية والاجتماعية المتعددة في جهة صفاقس وحتى على الصعيد الوطني. 

وفي ما يلي نص تدوينة المربي حمدي حميدة كما جاءت على مجموعة "سمارت كلاس":

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.