بسبب كشفه عن ملف فساد زمن الترويكا: الصحفي محمد علي اللطيفي يمثل اليوم أمام القضاء

مروى الدريدي-

يمثل اليوم الثلاثاء 21 ماي 2019، الصحفي محمد علي اللطيفي أمام القضاء على خلفية قضيّة رفعتها ضدّه وزارة التجارة عندما كان على رأسها عبد الوهاب معطر، سنة 2013 زمن الترويكا.

وقال الصحفي محمد علي اللطيفي، في تصريح لحقائق أون لاين إنه تفاجأ اليوم وبعد مرور 7 سنوات تقريبا بأنه يحاكم في 3 تهم تتعلق بالشتم والثلب، وذلك بسبب مقال كان قد نشره في صحيفة آخر خبر الورقية بتاريخ 9 جويلية 2019، تحت عنوان "وزارة التجارة والصناعات التقليدية تجاوزات وملفات فساد وشخصيات في حزب المؤتمر بصلاحيات ادارية واسعة".

واكّد اللّطيفي أنه أنجز مقاله الصحفي بكلّ مهنيّة حتى الاتهامات التي وجهها لمسؤولين حينها بوزارة التجارة كان لها ما يؤيدها من وثائق ومستندات تثبت صحة ما نشره، واطلعت عليها النيابة العمومية.

وأفاد اللّطيفي بأن المقال ورد في محورين، "يتعلق المحور الأول بالتداخل بين الآداء الحزبي والحكومي في حزب المؤتمر عندما كان عبد الوهاب معطر على رأس وزارة التجارة وكيف أن هذا التداخل بين الحزبي والحكومي لا يخدم الدولة ويضرّ بها، أما المحور الثاني فتعرض إلى وكالة الميترولوجيا بوزارة الجارة وإهدارها للمال العام".

وبيّن أن الجهات الشاكية هي المدير العام لوكالة الميترولوجيا ووزارة التجارة في شكلها، كما طُلب منه الكشف عن مصادره في خرق واضح للقانون، مشيرا إلى أنه قد تسلط عليه خطية مالية تفوق 3 آلاف دينار.

ودعا محمد علي اللطيفي المنظمات الوطنية إلى مساندته إزاء"الظلم المسلّط عليه بسبب كشفه لحقائق وفساد لمسؤولين في الدولة".

والصحفي محمد علي اللطيفي يشغل حاليا خطة ملحق صحفي بالمعهد الوطني "زهير القلال" للتغذية والتكنولوجيا الغذائية.

 

 

 

 

     

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.