بسبب قائمات حجيج 2016: قضية استعجالية لدى القضاء ورئاسة الحكومة مدعوة للتدخل

أفاد الكاتب العام لنقابة الشؤون الدينية المنضوية تحت الاتحاد العام التونسي للشغل، عبد السلام العطوي أنه تمّ رفع  قضية استعجالية أمس الثلاثاء لدى المحكمة  الإداريّة، وذلك لإيقاف تنفيذ قائمات حجيج 2016 التي  صدرت يوم الاثنين 23 ماي 2016.

وعزا العطوي في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاربعاء 25 ماي الجاري، التوجه  الى القضاء إلى وجود اخلالات كبيرة تضمنتها قائمة الحجيج لهذه السّنة، على غرار خروج أسماء لا تتوفر فيها شروط الأولوية وحجب أسماء أخرى تتوفر فيها شروط الاقدمية.

وبيّن أن كل سنة وبعد الاعلان عن قائمات الحجيج تحصل بعض الاخطاء غير أن هذه السنة كانت دون سواها من ناحية الاخلالات التي ظهرت في مختلف ولايات الجمهورية.

وأشارعبد السلام العطوي إلى أن الوزارة اعتمدت آلية التسجيل عن بعد في حين أنها لم توفر الآليات اللوجستية لذلك، مبينا أنه كان يتم خلال السنوات الماضية توفير ما يقارب الـ 600 واعظ محلي بينهم 24 واعظا جهويا لفرز المطالب، أما اليوم فإن ما يقارب الـ 10 موظفين بمصلحة الحجّ بالوزارة هم من أشرفوا على العملية.

واعتبر أنّ وزارة الشؤون الدينية قد فتحت أبواب التأويلات عن مدى شفافية عملية الفرز.

ولفت العطوي إلى أنه سبق لنقابة الشؤون الدينية الجلوس مع وزارة الإشراف بشأن المشاكل العالقة والسعي الى تجاوزها، غير أن الوزير الحالي يرفض التعامل مع الطرف النقابي ويتعنّت في ذلك.

كما وجه محدثنا نداء لرئاسة الحكومة من أجل التدخل لاجتناب مختلف المسائل العالقة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.