بسبب عدم صرف الأجور: أزمة جديدة في شركة فسفاط قفصة

جـواهر المـساكني-

قال النّقابي بشركة فسفاط قفصة رؤوف السعيدي، اليوم الإربعاء 28 فيفري 2018، إنّ عمّال الشركة قاموا بالإحتجاج صباح اليوم أمام مقرّ مركز الأمن بالجهة على خلفيّة عدم صرف الأجور في جميع فروع الشركة.

واعتبرالسعيدي في تصريح لحقائق أون لاين، أن عدم صرف الأجور هو دعوة صريحة للتدافع والتصادم مع المعتصمين، موضّحا أن توجّه العمال للإحتجاج أمام مقرمركز الأمن هو رسالة مضمونة الوصول للدولة من عمال الشركة بجميع فروعها بأن هذه السياسة مرفوضة ولن يسقطوا في مربّع المواجهات مع طالبي الشغل.

وكشف المصدر ذاته، أن العمّال سيقومون غدا بالإحتجاج أمام المقر الاجتماعي لشركة فسفاط قفصة مهددين بالتصعيد في صورة عدم تحصلهم على حقوقهم كاملة.

وللإشارة فإن الإنتاج بشركة فسفاط قفصة وجميع فروعها معطّل منذ فترة بعد تواصل إعتصامات طالبي الشغل بالجهة ومنعهم للعمّال من دخول مقرّات الإنتاج.

وتتواصل بمقر ولاية قفصة أشغال الهيئة الإدارية المخصّصة لإيجاد حلول كفيلة بإعادة الإنتاج بشركة فسفاط قفصة بالتحاور مع المعتصمين. وتحسم الهيئة اليوم في المفاوضات التي ستعلن عن نتائجها غدا في ندوة صحفية.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.