بسبب صورة مع مرزوق ومرجان: طرد قيادي من الحزب الدستوري الحر

قالت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي إن لجنة النظام قضت بطرد حاتم العماري من الحزب على خلفية اخلالات فادحة في التسيير وتجاوزات خطيرة، رافضة الكشف عن هذه التجاوزات، وذلك لالتزامها بواجب التحفظ الذي ينص عليه القانون الأساسي للحزب.

وفي هذا الشأن قال حاتم العماري في تصريح لحقائق اون لاين، اليوم 13 أكتوبر 2016، أن طرده جاء على خلفية صورة جمعت بينه وبين رئيس حزب مشروع تونس محسن مرزوق ورئيس حزب المبادرة كمال مرجان، مبينا أن عبير موسي اعتبرت لقاءه بمرجان ومرزوق خيانة وإجراما في حق الحزب.

وشدد العماري على أنه سيطعن في قرار طرده وسيلتجئ إلى القضاء، مشيرا إلى ان قرار طرده استند إلى قانون أساسي كتبته موسي بمفردها ولم تتم المصادقة عليه من قبل هياكل الحزب.

وتابع بالقول إن "عبير موسي تسعى إلى احتكار السلطة في الحزب، وهي تفتقر إلى الخبرة الإدارية والسياسية وعدوانية ومتشنجة في ممارساتها"، معتبرا أنها تسببت في انفجار الحزب وانقسامه بعد شهرين من الإعلان عن تركيبته الجديدة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.