بسبب تسرب غاز الأمونياك: نفوق أطنان من الأسماك.. وانبعاث روائج كريهة من بحر شط السلام بقابس

جواهر المساكني-

أكد رئيس نقابة الصيد الساحلي بقابس المدينة محرز حمروني، اليوم الاثنين 6 أوت 2018، نفوق أطنان من الأسماء في بحر شط عبد السلام بقابس المدينة من جراء تسرب غاز الأمونياك من المجمع الكميائي التونسي.

وأضاف الحمروني، في تصريح لحقائق أون لاين، انه تم التفطن الى وجود كميات اخرى من الاسماك الميتة الموجودة النفقة على سطح البحر، مؤكدا انبعاث روائح كريهة جدّا في المنطة، حسب تعبيره.

وبين محدّثنا ان النقابة مدعومة بمواطنين ونشطاء من المجتمع المدني نفذوا اليوم وقفتين احتجاجيتين الاولى أمام المندوبية الجهوية للفلاحة والصيد البحري والثانية داخل ميناء الصيد البحري تنديدا بالحادثة، مشيرا الى ان السلط الجهوية لم تتحرك رغم خطورة الوضع.

وهدد الحمروني بالتصعيد وغلق كل الإدارات المعنية لأجل غير مسمى خاصة وانها ليست المرة الاولى التي يشهد فيها شط عبد السلام مثل هذه الحادثة،  داعيا المواطنين الى عدم شراء الأسماك في هذه الفترة خوفا على حالتهم الصحية.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.