برنامج المشاريع النّسائية المستدامة يدعو للمشاركة في مسابقة 2016 لبعث المشاريع النّسائيّة

أعلن برنامج المشاريع النّسائية المستدامة ''واس'' (WES) في تونس، أنّه يمكن حاليّا للنّساء في كافّة الجهات، اللّواتي يرغبن في إنشاء أو تطوير مؤسّسة أو مشروع المشاركة في مسابقة دعم المشاريع النّسائيّة التي ينظمها البرنامج والتّمتع بالإحاطة والتّكوين اللازم والتّوجيه. 

وستحصل المشاريع النّسائيّة الفائزة في إطار جائزة "واس" للأعمال لسنة 2016 على منحة من مجموع منح تصل قيمتها الجملية إلى 82 ألف دينار.

وتمّ تصميم برنامج "واس" من قبل معهد التّعليم الدّولي (IIE)، ويقع تنفيذه بالتّعاون مع 12 جمعيّة تونسيّة شريكة متواجدة في مختلف الجهات التّونسيّة، بتمويل من مبادرة الشّراكة الأميركية الشّرق أوسطيّة MEPI. 

ويوفّر برنامج المشاريع النّسائيّة المستدامة ''واس'' خدمات مجانيّة للتّدريب والإشراف والدّعم لصاحبات المشاريع النّاشئة أو الّتي تمّ إنشاؤها، من خلال مراكز تطوير الأعمال النّسائية المتواجدة بالجهات. وهي المسابقة الرّابعة لجائزة الأعمال التي ينظمها برنامج "واس".

ومنذ تأسيس البرنامج سنة 2012، قامت مراكز "واس" المتواجدة في باجة وبنزرت والكاف وقفصة والقيروان وصفاقس وسوسة وتطاوين وتوزر وتونس وجرجيس بتدريب أكثر من 2000 باعثة مشاريع ومكّنت بالتّالي أكثر من 300 منها من تطوير مؤسّساتها الاقتصاديّة والتّجارية في مختلف القطاعات.

وحدّد آخر أجل لقبول المشاركات ومخططات الأعمال ليوم 25 جانفي 2016، و سيتمّ الإعلان عن نتائج المسابقة و تكريم الفائزات في حفل مبرمج بتونس يوم 17 مارس 2016. 
 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.