برنامج الدورة الثانية لمهرجان أولى العروض الكوريغرافية

يسرى الشيخاوي

من المنتظر ان يكون جمهور الكوريغرافيا، على موعد مع مهرجان أولى العروض الكوريغرافية، في الفترة الممتدة من التاسع إلى الثاني عشر من فيفري الجاري في فضاء التياترو، وهو مهرجان رأى النور على يد جمعية البديل الثقافي بالشراكة مع فضاء التياترو والمعهد الفرنسي.

وعلى ركح التياترو ستتجلى ملامح عروض كوريغرافية متنوعة تراوح بين التونسية والأجنبية، إلى جانب التركيز على الجانب النظري عبر تنظيم الورشات، والندوات، والموائد المستديرة واللقاءات بين الفنانين والجمهور.

وانطلاقة المهرجان ستكون يوم 9 فيفري على الساعة التاسعة والنصف صباحا بماستر كلاس للكوريغرافية أميمة المناعي، يليه مع  منتصف النهار يقام ماستر كلاس آخر لوائل مرغني، قبل أن تقدم مريم بوعجاجة ومحمد شنيتي يقدمان عرضهما الأول "NOICE NO VICE" على الساعة السادسة يليه عرض "EXIL" لحسام عاشوري.

في ثاني أيام المهرجان، البداية أيضا مع  ماستر كلاس للكوريغرافية الإيطالية أومبرا سيناتوري، قبل ان يتوشح الروح بخطوات الكوريغرافيين في عرض لفنانة الفرنسية فلورانس لوازون بعنوان "GEL APPARENT" على الساعة السادسة، يليه عرض الكوريغرافي قيس حرباوي  "قيرا GUERRA".

في اليوم الثاني، يكون الجمهور على موعد مع ماستر كلاس للكوريغرافية الفرنسية فلورانس لوازون  على الساعة التاسعةوالنصف صباحا، ثم مائدة مستديرة بعنوان "بعد عام…" لإلقاء الضوء عن مدى تقدم هذا المهرجان وسبل تطويره، ليقدم قيس بولعراس مساء عرضا بعنوان "معالي المواطن" يليه عرض الكوريغرافية الإيطالية  أومبرا سيناتور عرضا بعنوان "COL TEMPO".

وبعرض "لست بيضاء" للكوريغرافية سيرين الدوس وعرض"حلاقة"  للكوريغرافي مروان الروين يختم المهرجان فعالياته التي تقام بين فضاءي التياترو والريو بالعاصمة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.