ببادرة من « الكريديف » الاحتفال بالعيد الوطني للمرأة بالمطوية تحت شعار :تونسيّات: فاعلات في معركة التّحرير الوطني

ينظم مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة -الكريديف- تحت إشراف وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ السيّدة آمال بلحاج موسى، و في إطار الانفتاح على الجهات الاحتفال بالعيد الوطني 68 للمرأة التونسيّة  لسنة 2024 بمدينة المطوية من ولاية قابس وذلك تحت شعار : »تونسيّات: فاعلات في معركة التّحرير الوطني » .
وسيتمّ بالمناسبة تقديم كتاب: »مناضلات تونسيّات: مسارات استثنائية في تاريخ الحركة الوطنيّة (1881- 1961) » وتكريم ثلّة من مناضلات الجهة في الفترة الاستعماريّة وهن: خديجة رابح وشريفة فيّاش وأم السّعد يحي .
وسيتخلّل هذا اللّقاء مداخلات ومحاضرات تؤثثها المديرة العامة للكريديف الأستاذة ثُريا بالكاهية والأستاذتان: فاطمة شلفوح وجليلة طريطر حول النّضال النّسائي في الجهة.
وجدير بالذّكر أنّ الانطلاق من المطوية كوجهة أولى لاحتفالات الكريديف بالعيد الوطني للمرأة التونسية لهذه السنة، يرتبط أساسا بأهميّة الدّور الذي لعبته مناضلات هذه الجهة واللّواتي تمّ التّعريف بهنّ في الإصدار الجديد للكريديف : »مناضلات تونسيّات: مسارات استثنائية في تاريخ الحركة الوطنيّة (1881- 1961) » والذي يضمّ سيرة خمسين امرأة كنّ فاعلات في الملحمة الوطنية.
وذلك يوم الاثنين 5 أوت 2024
بمقرّ مُركب الطفولة بالمطويّة بداية من الساعة الخامسة مساء .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.