بالفيديو/ بعد احتجابه عن الأنظار..الجبالي يوضح موقفه من الترشح للرئاسة وعلاقته بالنهضة

خرج الأمين العام المستقيل من حركة النهضة حمادي الجبالي عن صمته بعد احتجابه طوال الفترة الماضية عن الأنظار موضحا موقفه من أبرز القضايا والاستحقاقات الراهنة كاشفا في ذات الوقت طبيعة علاقته الحالية بحزبه الأم.

وقد صرّح الجبالي لجوهرة اف ام اليوم السبت بأنّه لا يريد الظهور قبل حسم قراره بخصوص الترشح للانتخابات الرئاسية المرتقبة ، مؤكدا أنّه يسعى لخدمة الصالح العام للبلاد دعما للثورة والانتقال الديمقراطي وليس من منطلق تغليب المصلحة الخاصة والشخصية.

وقال إنّ قراره حول الترشح للرئاسية سيتخذه باستقلالية تامة معربا عن عدم موافقته على مقترح النهضة حول الرئيس التوافقي معتبرا أنّ ذلك من شأنه أنّ يفرض وصاية بالوكالة على الشعب.

وأضاف أنّ الانتخابات في هذه الحالة ستفقد معناها مستبعدا ان تكون النهضة قد تسعى إلى القيام بوصاية على ارادة الشعب.

وتابع حديثه بأنّ ترشحه للرئاسة في حال تأكده فإنه سيكون بصفته مستقلا قلبا وقالبا مشدّدا على ضرورة أن يكون الرئيس القادم فوق الأحزاب وبعيدا عن الضغوط الحزبية  وجبّتها الضيقة تجنبا للانتكاس.

وحول استقالته من الأمانة العامة للنهضة،جدّد التأكيد على أنّ قراره نافذ لا رجعة فيه مشيرا إلى أنّه لا ينتظر ردّ الحركة الذي لن يغيّر شيئا.

وأوضح أنّ علاقته حاليا بالنهضة تقوم على الاحترام والتشاور والنصح أحيانا مبرزا أنّه على المستوى التنظيمي هو في حلّ من أي ارتباط معها. 

 

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.