بالصور – عجوز في الستين تنجب توأما؟!

تحدثت مؤخرا أم صينية عن تجربة التخصيب المخبري التي جعلتها أكبر أم في بلادها في عمر الـ60 سنة 2010، حيث قررت تشنغ هايلين أن تصبح أما مرة أخرى بعد مقتل ابنتها ذات 29 عاما سنة 2009، متسممة من غاز أول أكسيد الكربون.

وفي خطوة نادرة في بلد يفرض سياسة الطفل الواحد، وافق مستشفى عسكري أن يوفر لهايلين وزوجها العلاج والتلقيح الصناعي، لتنجب سنة 2010، توأم بنات تبلغان الآن 3 سنوات من العمر تقريبا.

وقالت هايلين في تصريح لصحيفة "شاينا دايلي" الصينية إنها أرادت التوأم لتنجو هي وزوجها وتتحرر من الوحدة القاتلة، لكن عدد الزائرين لمشاهدتها هي وطفلتيها قلص وقتها وجعلها لا تقضي الوقت الذي ترغبه مع عائلتها الصغيرة، مضيفة: "بالنسبة لطفلتي ، لقد أعطيتهما كل شيء لدي".

وتعمل الأم كمُحاضرة صحية وتقول: "بعض المحاضرات قد تستمر ليوم واحد فقط لكن أحيانا أضطر للبقاء في نفس المكان 3 أو 4 أيام  ولا أقضي سوى 4 أو 5 أيام مع طفلتي في الشهر وأنا الان أبلغ من العمر 64 عاما وبدأ جسمي يشيخ ".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.