بالصور – الرؤساء الثلاثة يحيون الذكرى 76 لعيد الشهداء

أشرف رئيس الجمهورية المؤقت محمد المنصف المرزوقي ورئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر ورئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة صباح اليوم الاربعاء 09 أفريل 2014، بروضة الشهداء بالسيجومي، على موكب انتظم بمناسبة إحياء الذكرى 76 لأحداث 9 أفريل 1938.

وحيا الرؤساء الثلاثة العلم على أنغام النشيد الوطني، واستعرضوا تشكيلة شرفية من الجيوش الثلاثة أدت لهم التحية، وأمام النصب التذكاري للشهداء، وضع رئيس الجمهورية إكليلا من الزهور، وتلا مع الحاضرون فاتحة الكتاب ترحما على أرواح الشهداء الذين سقطوا في أحداث 9 افريل 1938.

وحضر هذا الموكب ،حسب البلاغ الصادر عن رئاسة الجمهورية، عدد من أعضاء الحكومة والمجلس الوطني التأسيسي، وثلة من الشخصيات الوطنية و رؤساء بعض الأحزاب السياسية.

كما زار الرؤساء الثلاثة إثر ذلك متحف الذاكرة الوطنية بروضة الشهداء بالسيجومي الذي يؤرخ لتاريخ الحركة الوطنية وأهم مراحل معركة الاستقلال.

وأكد المرزوقي خلال هذه الزيارة اهمية فتح هذا المتحف للتونسيين ليطلعوا على نضالات رجال المقاومة وبطولاتهم وتضحياتهم التي حققت الاستقلال، مشددا على أهمية حفظ ذاكرة هذا الوطن للأجيال الحالية والمقبلة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.