بالشراكة مع وزارة التربية: أورونج تونس تساهم في رقمنة 5 مدارس بولاية باجة

 حقائق أون لاين –

تمّ اليوم الخميس 28 فيفري 2019، تزويد المدرسة الابتدائية "سيدي الرايس" التابعة لمعتمدية مجاز الباب بمعدات وتجهيزات رقمية متمثلة في 50 لوحة رقمية تتضمن محتويات تربوية بيداغوجية وخوادم "Raspberry" وآلات عرض فيديو، وذلك استكمالا لبرنامج التربية الرقمية في ولاية باجة، والنسج على منوال ما حدث مع المدارس الابتدائية "الصخيرة" بتستور و"عيش الزيتون" و"طبردقة" بنفزة و"طبوبة" بباجة.

ويهدف برنامج التربية الرقمية، الذي تمّ الشروع فيه بعد التوقيع على اتفاقية الشراكة والتعاون بين شركة "أورونج تونس" ووزارة التربية وبدعم مؤسسة أورونج للأعمال الخيرية "Fondation Orange" خلال السنة الدراسية 2014-2015، لتزويد المدارس الابتدائية في كامل أنحاء الجمهورية بمعدات وأجهزة رقميّة تتضمن محتويات تربوية وبيداغوجية تتطابق مع البرامج التربوية والبيداغوجية الرسمية. 

كما يهدف هذا البرنامج النموذجي إلى نشر الثقافة الرقمية وتحسين النتائج الدراسية والرفع من مردودية التلاميذ وتطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم المعرفية إضافة إلى تعويد التلاميذ في المناطق الأقل حظّا على استعمال التكنولوجيات الحديثة. 

وقد استهدف البرنامج إلى حد الآن 78 مدرسة إبتدائية وانتفع به أكثر من 18000 تلميذ و1200 اطار تربوي على كامل المندوبيات الجهوية بالجمهورية، كما شارك في انجاح البرنامج أكثر من 50 إطارا متطوعا من شركة أورونج.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.