بالأسماء: النواب المترشحين لعضوية مكتب المجلس

أعلن رئيس مجلس نواب الشعب ابراهيم بودربالة، أنه تلقّى ثمانية ترشّحات من أصل عشرة أعضاء ممثلين صلب مكتب المجلس. 

وأضاف انه تمّ تخصيص حصة بمقعدين لفائدة النواب غير المنتمين، وانه تم تحديد يوم الجمعة 19 ماي الجاري على الساعة منتصف النهار كآخر أجل لتقديم ترشحاتهم. 

وأعلن رئيس المجلس عن اسماء مرشحي الكتل في مكتب المجلس وفق الحصص وذلك كالآتي:
-كتلة "الخط الوطني السيادي": بدر الدين القمودي
-كتلة "لينتصر الشعب": أيمن  البوغديري 
-كتلة "صوت الجمهورية": عزالدين التايب ومحمد امين الورغي
-كتلة "الأحرار:  سيرين المرابط
-كتلة "الأمانة والعمل": حسام محجوب
-الكتلة الوطنية المستقلة: سامي بن عبد العالي والفاضل بن تركية 
-غير المنتمين: لم يقدّموا أي مترشح لعضوية المكتب

وبين ابراهيم بودربالة، أن الفقرة الأولى من الفصل 31 من النظام الداخلي تنصّ على انه: "يتمّ اعتماد النواب المساعدين للرئيس، مـا عدا نائبَيْه، بالتمثيل النسبي. وللكُتل الأكثر أعضاء الأولوية في اختيار المسؤوليات بالتناوب واحدة بواحدة. ويُراعى في ذلك حصة مجموع غير المُنتمين."

ويتكـوّن مكتـب المجلـس مـن رئـيس مجلـس نـواب الشـعب رئيسـا ومـن نائبيْـه ومن عشـرة نواب مساعدين للرئيس وهم: نائب مساعد للرئيس مُكلف بشؤون التّشريع، نائب مساعد للرئيس مُكلف بالعلاقات مع رئاسة الجمهورية والحكومة، نائب مساعد للرئيس مُكلف بالعلاقات مع السلطة القضائية والهيئات الدستورية والوطنية، نائب مساعد للرئيس مُكلف بالعلاقة مع المجلس الوطني للجهات والأقاليم، نائب مساعد للرئيس مُكلف بالعلاقات الخارجية وبالتونسيين بالخارج والهجرة، نائب مساعد للرئيس مُكلف بالعلاقات مع المواطن والمجتمع المدني، نائب مساعد للرئيس مُكلف بالإعلام والاتصال، نائب مساعد للرئيس مُكلف بالتصرّف العام، نائب مساعد للرئيس مكلف بالإصلاحات الكبرى، نائب مساعد للرئيس مُكلف بشؤون النواب.

وتستأنف الجلسة العامة لليوم الاربعاء، أشغالها على الساعة الثالثة بعد الظهر لاستكمال النظر في موضوع الحصص في هياكل المجلس.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.