باريس.. تجمع لمساندة الحراك الاحتجاجي في تونس (صور)

 يسرى الشيخاوي- 

دعت مجموعة من المنظمات والجمعيات التونسية في فرنسا إلى تجمع لمساندة الحراك الاحتجاجي في تونس شارك فيه نشطاء وحقوقيون ورفعت فيه شعارات مساندة لمطالب الشباب المحتج.

وكانت هذه الجمعيات والمنظمات قد كونت تنسيقية من أجل مساندة الحراك الاحتجاجي ودعت إلى تجمع للتنديد بالتعامل الأمني مع الاحتجاجات الأخيرة ولمساندة المطالب المشروعة.

وأعربت التنسيقية عن مساندتها للقوى الحية المتمثلة في الشباب والمواطنات والمواطنين الملتزمين بالديمقراطية والعدالة الاجتماعية وتحقيق أهداف الثورة ورفضها  لمحاولات تجريم ووصم الحركات الاجتماعية ومصادرة حق التظاهر الذي يكفله الدستور والتعاطي الأمني مع المطالب الشعبية المشروعة.

وأكدت وقوفها في صف المطالبة بالعدالة الاجتماعية والكرامة واحترام حقوق الإنسان وسيادة القانون، مشيرة إلى ضرورة الإفراج عن الموقوفين في التحركات الأخيرة.

وإثر التجمع تم تكوين نواة مساندة للتحركات الاحتجاجية منسقتها النائبة السابقة في المجلس التأسيسي نادية شعبان، وفق ما أفادت به الناشطة رجاء شامخ التي شاركت في التجمع.

 

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.