باردو: الإصاحة بعصابة تزيّف العملة التونسة.. وحجز وسائل تستعمل في الغرض

تمكنت فرقة الشرطة العدلية، صباح اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2015، بمنطقة باردو، من القبض على عصابة مختصة في ترويج  العملة التونسية المزيفة، تتكون من ثلاثة عناصر، اثنان منهم لم يتجاوزا العقد الثالث والآخر لم يبلغ عقده الرابع.

وقال ضابط الشرطة أوّل، بالشرطة العدلية بباردو، بهاء الدين السعدي، في تصريح  لحقائق أون لاين، إن عديد المواطنين تقدموا بشكاوى تفيد أنهم تعرضوا لعمليات تحيل عند بيعهم لمواد مختلفة على غرار كميات كبيرة من علب السجائر ودراجة نارية، وغيرها من البضائع، ليتّضح أن المبالغ المالية التي حصلوا عليها بعد بيع تلك المواد كانت مزيّفة.

وبيّن أن الوحدات المختصة وبعد عمليات التحري تمكنت من القبض على أحد العناصر المتورطة الذي اعترف بجرمه، وأدلّ على باقي العناصر التي يتعامل معها.

وأضاف أنه بعد استئذان النيابة العمومية، تمّ  اقتحام منازل النفرين الاثنين،وحجز آلة طباعة لطبع العملة المزيفة وحاسوبين اثنين، وضبط مبالغ مالية مزيفة بقيمة أربع ألاف ومائتي دينار، ومبالغ أخرى في طور الإنجاز.

يشار إلى أن العناصر المقبوض عليها لها سوابق عدلية، باستثناء أصغرهم في السن.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.