ايهود باراك يدعو الولايات المتحدة لدعم السيسي!

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود باراك الولايات المتحدة الأمريكية إلى دعم المرشح الرئاسي في مصرعبد الفتاح السيسي خلال المرحلة الحالية وعدم انتقاده بشكل علني وتأجيل أي خلافات معه إلى ما بعد توليه السلطة.

وقال باراك في كلمة ألقاها أمام معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى إنه "يتعين على الولايات المتحدة في بعض الأحيان التنازل عن قيم الدفاع عن الحرية والديمقراطية بهدف حماية مصالحها" حسب ما ذكره موقع الجزيرة الاخباري.

وأضاف رئيس وزراء الكيان الصهيوني السابق أنه شعر بالفرح بعد تدخّل الجيش واعتقال الرئيس المعزول محمد مرسي واخراج الرئيس المخلوع حسنى مبارك من السجن، معتبرا أن التحدي الأكبر الآن في مصر هو توفير الغذاء والوظائف والحفاظ على دور مصر كاحدى الدعائم الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط. وهو أمر قال إن السيسي قادر على تحقيقه حسب المصدر نفسه.

كما طالب ايهود باراك الأمريكيين بالتحلي بالصبر والتعايش مع السيسي وإبداء أي ملاحظات بصورة غير علنية وتأجيل أي خلاف معه الى حين تولّيه السلطة في مصر.

ويعدّ عبد الفتاح السيسي الأوفر حظا في انتخابات الرئاسة المقررة في 26 و27 ماي الجاري، حيث يواجه منافسا وحيدا هو حمدين صباحي.

يذكر أن مصر كانت أول دولة عربية وقّعت معاهدة سلام مع إسرائيل في عام 1979.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.