ايطاليا تعلن بلدية لمبيدوزا منطقة كوارث

قسم الأخبار-

أعلنت حكومة نيللو موزوميتشي في إقليم صقلية (جنوب ايطاليا)، أول أمس الخميس، جزيرتي لامبيدوزا ولينوزا منطقتي كوارث، استجابة لطلب رئيس بلدية الجزيرتين توتوه مارتيللو.

ويأتي اعلان بلدية لامبيدوزا ولينوزا، منطقة كوارث بسبب العواقب الاقتصادية الكارثية لانتشار كوفيد 19، وهو اجراء لمواجهة العواقب الاقتصادية للجائحة، لا سيما على السياحة، والثروة السمكية، وآليات استقبال المهاجرين.

وقال رئيس البلديتين، إن إعلاننا منطقة كوارث إشارة للإهتمام من جانب المؤسسات، مضيفا أنه "في حالات الطوارئ بالتحديد، وفي اللحظات الأصعب، يجب أن نجد الطاقات بل والأدوات أيضًا، التي تمكننا من البدء من جديد".

وتابع: "من جانب الحكومة الإقليمية، ولا سيما من الرئيس موزوميتشي، وردت استجابة مهمة لطلبنا، وإعلان منطقة كوارث في لامبيدوزا ولينوزا خطوة لا غنى عنها لنتمكن بالتعاون مع الحكومة الوطنية، من تنفيذ تدابير محددة لجزيرتينا، بدءًا من الإستفادة من نظام الضرائب".

وأضاف العمدة ورئيس البلدية، أنه "إذا تم اتخاذ خطوات مهمة من وجهة نظر صحية بحتة ضمن إدارة طوارئ فيروس كورونا، فإن النتائج الاقتصادية والاجتماعية لا تزال ثقيلة للأسف، وفي جزرنا ستكون أكثر خطورة من أي مكان آخر".
 
المصدر: حقائق أون لاين+ وكالة الأنباء الايطالية
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.