ايطاليا: السجن لـ 3 طلبة تونسيين بتهم الانتماء الى “داعش”

قضت محكمة طورينو الايطالية بسجن ثلاثة طلبة تونسيين في جامعة طورينو بتهمة الانتماء الى تنظيم “داعش” الارهابي .

وأشار الموقع الإيطالي “torino.repubblica”، اليوم السبت 24 فيفري 2018، الى ان النيابة العمومية أذنت بايقاف التونسيين الثلاثة وهم كلّ من نافع عافلي (27 سنة) وبلال الماجري (26 سنة) بالإضافة إلى مروان بن سعد(31 سنة) بعد متابعة نشاطهم على الفايسبوك طيلة أشهر في عملية استخباراتية حملت اسم ( طالبان ) تبيّن من خلالها أنهم حصلوا على ترسيم في الجامعة بداعي الإقامة في إيطاليا و الحصول على منحة دراسة ، وأنهم تواصلوا مع عناصر في داعش اضافة الى أن اثنين منهم حضرا مؤتمر انصار الشريعة في تونس .. و تم رصد تنقلاتهما بين طورينو و بيزا بغرض التجارة في المخدرات .

وكشف الموقع ذاته، أن التّحقيق مع الطّلاب الثلاثة جاء في سياق عمل الوحدات الأمنية الإيطالية على الكشف عن “المقاتلين الأجانب”و”الذّئاب المنفردة”.

وذكر المصدر ذاته، أن التونسيين الثلاثة وصلوا مدينة طورينو الإيطالية  منذ خريف 2015 بعد أن طلبوا الحصول على تصريح الإقامة بالمدينة قصد الدراسة وبعد حصولهم عليه إلتحقوا بالجامعة ببيانات كاذبة مكّنتهم من التسجيل والتّمتع بمنحة دراسية.

وبيّن الموقع ذاته، أن منشورات الطّلبة الثّلاثة على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك أثارت الشكوك حولهم خاصّة محتويات الصفحتين الرسميتين لنافع ووائل العبيدي واللذين نشرا فيديوهات وصورا وكتبا تعليقات تشيد علنا بالتنظيم الإرهابي “داعش”،كما نشر الطّلبة صورا لهم خلال مشاركتهم في اجتماعات التنظيم الإرهابي أنصارالشريعة بتونس.

*ترجمته: جواهر المساكني

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.