انفجار يهز مدرسة في بنغازي.. وأنباء عن تورط أحد الطلاب في العملية!

أسفر انفجار عبوة ناسفة ألقيت ظهر اليوم الأربعاء 05 فيفري 2014 على مدرسة خاصة في مدينة بنغازي شرق ليبيا عن جرح 12 طفلاً من تلاميذ المدرسة بينهم اثنان في حالة خطرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الغرفة الأمنية المشتركة لتأمين مدينة بنغازي المقدم إبراهيم الشرع: "الانفجار استهدف مدرسة مهد المعرفة الخاصة الواقعة في منطقة رحبة الفويهات الواقعة في المدخل الغربي لمدينة بنغازي وجرح على إثره 12 تلميذاً".

وأوضح لفرانس برس أن "مجهولين ألقوا تلك العبوة من خارج السور في فترة استراحة الفطور بينما كان التلاميذ متواجدين في فناء المدرسة ولذلك سقط هذا العدد من الجرحى".

وأشار الشرع إلى أن التحقيقات جارية لمعرفة الأسباب والدوافع من وراء هذه العملية الإجرامية.

لكن مصدراً أمنياً طلب عدم ذكر اسمه، قال في تصريح له إن سبعة من تلاميذ المدرسة فصلوا أمس من الدراسة نظرا لضبطهم في مخالفات، ويشتبه في ضلوع أحدهم وراء الحادثة وهو ما ستثبته التحقيقات أو تنفيه.

من جهتها قالت مديرة مكتب الإعلام في مستشفى الجلاء لجراحة الحروق والحوادث، فاديا البرغثي: "المستشفى تلقى ستة جرحى من جراء الانفجار، وجميع الحالات إصابتها بين المتوسطة والخفيفة".

وقال عضو مكتب الإعلام في مركز بنغازي الطبي خليل قويدر إن ستة تلاميذ آخرين جرحوا واستقبلهم المركز بينهم اثنان في حالة خطرة وأدخلوا إلى غرفة العمليات.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.