انفجار قرب ملعب في بغداد: أغلب الضحايا من لاعبي كرة القدم

أكدت  مصادر أمنية وطبية عراقية اليوم السبت إن 10 أشخاص قتلوا وأصيب أكثر من 20 في انفجار وقع في حي البنوك شرق بغداد.

وقال شهود عيان إن صوت الانفجار -الذي وقع في مرآب مفتوح قرب ملعب لكرة القدم في حي سكني- سمع في مناطق متفرقة شرقي بغداد، وإن سيارات الإسعاف وقوات الشرطة هرعت إلى مكان الحادث. وأكدت خلية الإعلام الأمني الرسمية أن معظم الضحايا من لاعبي كرة القدم الذين كانوا في الملعب، وأنها شرعت بالإجراءات اللازمة لمعرفة أسباب الانفجار.
ونقلت رويترز عن مصادر (لم تسمها) أن الانفجار وقع قرب ملعب لكرة القدم ومقهى، عندما انفجرت عبوة ناسفة ملصقة بسيارة في المنطقة، مما أدى إلى وقوع انفجار آخر لشاحنة لنقل الغاز كانت قريبة من المكان. ولا يزال تنظيم الدولة الإسلامية ينشط في بعض المحافظات الشمالية والشرقية، في وقت تكافح فيه حكومة بغداد لاحتواء هجمات التنظيم عبر شن عمليات أمنية وعسكرية شمال وغرب وشرق البلاد.
ومنذ مطلع العام الجاري، كثفت القوات العراقية عمليات التمشيط والمداهمة لملاحقة فلول التنظيم، الذي تلقى الهزيمة في 2017 بخسارته ثلث مساحة البلاد كان قد اجتاحها صيف عام 2014.

-وكالات-

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.