انفجار في العاصمة الليبية طرابلس

 حقائق أون لاين-

قتل مدني ليبي إثر انفجار لغم أرضي زرعته “عصابة” داعمة للواء المتقاعد خليفة حفتر، في منطقة “الأحياء البرية”، جنوبي العاصمة طرابلس.

وذكر المركز الإعلامي لـ”عملية بركان الغضب”، اليوم السبت، في بلاغ نشره على حسابه على فيسبوك أن “المواطن يوسف عمارة مرعي الصويعي توفى أمام زوجته و أبنائه، الجمعة، إثر انفجار لغم ارضي، خلال نزهتهم في منطقة الأحياء البرية”.

وأوضح أن “اللغم زرعته عصابة مرتزقة فاغنر الروس (داعمين لحفتر) قبل هروبها من مناطق جنوبي طرابلس”، دون ذكر تفاصيل عن الحالة الصحية لباقي أفراد العائلة.

وفي 22 ماي 2020، أعلن الجيش الليبي أن مليشيا حفتر، زرعت ألغاما قبل فرارها من تمركزاتها في محاور صلاح الدين والمشروع وعين زارة، والأحياء البرية جنوبي طرابلس.

وعلى مدار سنوات، عانت ليبيا صراعا مسلحا، على خلفية دعم دول عربية وغربية، مليشيا حفتر، الذي كان ينازع الحكومة المعترف بها دوليا، على الشرعية والسلطة في البلاد.

ويسود ليبيا، منذ 23 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وقف لإطلاق النار، برعاية الأمم المتحدة، تنتهكه مليشيات حفتر من آن إلى آخر.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.