انطلاق الأيام المسرحية لمركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف

تنطلق مساء اليوم السبت 24 جانفي 2015، بفضاء مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف ، الأيام المسرحية للمركز، والتي تمتد على ثلاثة أيام.

وسيكون الافتتاح بعرض مسرحية "ثنايا القمر" وهي انتاج جديد للمركز من اخراج الدكتور فتحي العكاري ونص سردي لفتحي بن عزيزة مستوحاة من قصة "مجلس مصر" للفيلسوف الايطالي "ليوناردو  تشاتشيا".

وقال مخرج المسرحية فتحي العكاري، في تصريح لحقائق أون لاين، عن "ثنايا القمر" انها "وحي الخيال في الخيال" تحمل في ثناياها مسرح المواجهات لمواجهة ثقافات دخيلة وظلامية وماساوية مقرفة وتافهة الى حد الدناءة لما فيها من تقديس للذبح والقتل وبشاعة التزوير والمغالطة وتذكر "ثنايا القمر" بحق المواطن في الحياة لا حقه في الموت".

وفي البرنامج أيضا عرض موجه للأطفال بعنوان "يحيا العمل " ، اخراج الأستاذ محمد الصالح عروس  كما سيكون الجمهور على موعد مع مسرحية "النسور "وهي من اخراج الدكتور سامي النصري مدير مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف.

يذكر أن مسرحية النسور لاقت نجاحا جماهيريا كبيرا في الكاف وفي مختلف مدن الجمهورية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.