انتخاب هيئة تسيير وقتية لجامع الزيتونة

انتخب رؤساء فروع الهيئة العلمية لمشيخة جامع الزيتونة، في اجتماع انعقد الأحد بالعاصمة، هيئة تسيير وقتية يترأسها الشيخ عمر اليحياوي، وتضم الشيخ علي العويني، نائبا أول، والشيخ محمد الخريجي، نائبا ثانيا، علاوة على عدد من رؤساء الفروع كأعضاء في الهيئة.

وأقر الاجتماع الذي انتظم بمقر جمعية عمر بن عبد العزيز لعلوم القرآن بخزندار، بحضور عدل تنفيذ، إرجاء عقد مؤتمر لانتخاب هيئة علمية دائمة إلى أواخر سنة 2015.
وأوضح الشيخ اليحياوي أنه تقرر أيضا تعليق الدروس بجامع الزيتونة إلى حين إتمام الاجراءات الترتيبية الكفيلة بحسن سيرها، وتنظيم مؤتمر خارق للعادة لانتخاب هيئة علمية دائمة مع ضبط قانون أساسي للمؤسسة.
وأضاف في مفتتح اللقاء أن هذا الاجتماع يهدف إلى "عزل الشيخ حسين العبيدي عن تسيير مشيخة جامع الزيتونة، بعد الخروقات التي قام بها في حق الجامع كمؤسسة تعليمية، وفي حق مجلس النواب وبعض المسؤولين".
وانتقد اليحياوي ما قام به العبيدي من "تهجم على أحزاب سياسية وجمعيات علمية وثقافية ومؤسسات تعليمية"، خاصة وأنه لا يحمل، حسب قوله "شهائد علمية تثبت أهليته لتولي رئاسة الهيئة الدائمة لمشيخة جامع الزيتونة المعمور".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.