“اليونيفيل”لنتنياهو: لن نغادر!

علق الناطق الرسمي باسم “اليونيفيل” أندريا تيننتي على دعوة رئيس وزراء كيان الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى إخلاء القوات مواقعها في جنوب لبنان، قائلا “إننا لن نغادر”.

وقال تيننتي لصحيفة “الجمهورية” اللبنانية إن “وضع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان على مدى الأيام الأخيرة يثير القلق، خصوصا بعدما اعتدت القوات الإسرائيلية على مواقعها مرات عدة في الأيام الثلاثة الماضية”، مؤكدا أن البعثة، وعلى رغم من تعرضها للاعتداء، قررت البقاء لأنها بالمنطقة بناء على طلب مجلس الأمن، وتستجيب لطلب مجلس الأمن لا لطلب أي من الدول الأعضاء.

وتابع في هذا الإطار “من المهم للأمم المتحدة أن تكون في هذه المواقع ليرفرف علمها في سماء جنوب لبنان.. لذلك قررنا البقاء لكن الوضع صعب جدا”.

كما اعتبر أن “الاعتداء ليس انتهاكا للقانون 1701 فحسب، بل هو أيضا انتهاك للقانون الدولي الإنساني، إذ يتوجب على الأطراف احترام قوات حفظ السلام وحماية أمنها وسلامتها”.

(روسيا اليوم)

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.