اليونيسف تعرب عن صدمتها اثر مق-تل عمال إغاثة في قصف صه-يوني وسط القطاع

أعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة « اليونيسف  أمس الثلاثاء عن صدمتها من مقتل عدد من موظفي منظمة « المطبخ المركزي العالمي » إثر هجوم صهيوني وسط غزة ودعت إلى حماية العاملين في المجال الإنساني بالقطاع.

وأوضحت المديرة التنفيذية لليونيسف, كاثرين راسل, في منشور على منصة إكس :” جميعنا في اليونيسف مصدومون من مقتل فريق المطبخ العالمي الذي كان يعمل على توفير الطعام للأطفال والأسر الجائعة في غزة” .

وأكدت المسؤولة الأممية أنه ” يجب دائما حماية حياة عمال الإغاثة والأشخاص الذين يخدمونهم  في غزة وغيرها من الأماكن “.

حيث استهدف جيش الاحتلال الاثنين قافلة « المطبخ العالمي » بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة, ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص من جنسيات مختلفة.

وتعليقا على ذلك, أعلنت « المطبخ العالمي » في وقت سابق اليوم, عن تعليق عملياتها لنقل المساعدات الإنسانية في غزة, معربة عن شعورها « بالصدمة » لمقتل 7 من أعضاء فريقها في غارة لجيش الاحتلال الصهيوني على غزة.

 

ومنذ السابع من أكتوبر 2023, يواصل الاحتلال الصهيوني شن عدوانه المدمر على قطاع غزة – رغم قرار مجلس الأمن المطالب بوقف فوري لإطلاق النار – حيث خلف أكثر من 32 ألف شهيد وأكثر من 75 ألف مصاب وكارثة إنسانية غير مسبوقة تسببت في نزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.