اليونسكو تقدم جائزة لبن حتيرة.. وتعتمده سفيرا للنوايا الحسنة

اختارت المنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) التابعة للأمم المتحدة اللاعب الدولي التونسي أنيس بن حتيرة نجم هيرتا برلين والالماني جيروم بواتينغ سفيرين للنوايا الحسنة و"راعيي الأمل" للأطفال الفقراء في البرازيل بعد الجهود الكبيرة التي قدماها في دعم ورعاية الأطفال حيث تم اختيارهما من قبل اليونسكو لدعم مشروعها التربوي وتكريمهما ايضا بجوائز تقديرية.

وأكدت صحيفة "بيلد" الألمانية أن بواتينغ تبرع بمبلغ 20 ألف يورو للأطفال وسيكون راعيا لمشروع "الحياة حلم " قبل نهائيات كأس العالم في البرازيل وسيكون أيضا " راعي الأمل" للأطفال الفقراء في ريو دي جانيرو. وقال بواتينغ الذي بدأ لعبة كرة القدم في شوارع برلين، لصحيفة بيلد : " أنا أعلم كم هو صعب على الطفل أن يحقق حلمه ولكني تعهدت عندما كنت صغيرا بدعم الأطفال الفقراء وإظهاران الأطفال يستطيعون أن يحققوا أحلامهم- حتى لو كانت تأتي من الشارع-  وبالنسبة للعديد من الأطفال في البرازيل كرة القدم هي الأمل الوحيد " .

وبدوره قال بن حتيرة ،الذي حصل على جائزة من اليونسكو أيضا،: " هذه الجائزة هي بمثابة أوسكار في هوليوود ! ويسرني أن أساهم في مشروع الأطفال العظيم ونكون نموذجا يحتذى به للجيل القادم". ومن جانبه قال سفير اليونسكو للنوايا الحسنة يوت أوهوفين: "إن الوضع في الأحياء الفقيرة كارثي ،وأنا ممتن جدا وفخور بأن لدينا جيروم بواتينغ كأحد النجوم لدعم مسيرتنا" .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.