اليوم: تونس تتسلم جائزة نوبل للسلام

تتسلم اليوم الخميس 10 ديسمبر 2015، منظمات الرباعي الراعي للحوار الوطني، جائزة نوبل للسلام، تكريما لجهودها في عملية الانتقال الديمقراطي في تونس عبر الحوار.

وأعلن رئيس الرابطة التونسية لحقوق الانسان عبد الستار بن موسى، خلال مؤتمر صحفي، انعقد أمس بالمناسبة، في اوسلو، ان "الاسلحة لا يمكن ابدا ان تكون الحل، لا في سوريا ولا في ليبيا"، مضيفا: "هناك حاجة للحوار وليس للمقاتلين أو الدماء".

من جهته قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي، بالمناسبة ان "تونس تشكل استثناء في الوقت الراهن بين دول الربيع العربي لكن هذا لا يعني انه لا يمكن تطبيقه في دول اخرى".

كما اعتبر رئيس الهيئة الوطنية للمحامين الفاضل محفوظ ان "الخلافات ومهما كانت طبيعتها يمكن تجاوزها عبر الحوار".

وتطرقت بدورها رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وداد بوشماوي إلى مسالة زيادة الرواتب في القطاع الخاص، قائلة: "لقد نجحنا في انتقالنا الديمقراطي، لكن علينا ان ننجح في الانتقال الاقتصادي للبلاد".

يُذكر أن القناة الوطنية الاولى ستخصص برنامجا مباشرا مفتوحا بداية من الساعة منتصف النهار لبث مراسم تسليم جائزة نوبل للسلام للرباعي الراعي للحوار الوطني في مدينة أوسلو.

المصدر: وكالات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.