اليوم أمام نهضة بركان: النادي الصفاقسي من أجل تعبيد الطريق نحو النهائي

قسم الرياضة-
 
سيرفع النادي الصفاقسي اليوم شعار الانتصار بأكبر فارق ممكن من الأهداف لدى استضافته نهضة بركان المغربي اليوم الأحد على ملعب الطيب المهيري بداية من الساعة الخامسة مساء لحساب ذهاب
الدور نصف النهائي لكأس الكنفدرالية الإفريقية من أجل قطع خطوة هامة نحو بلوغ المشهد الختامي للمسابقة قبل موقعة الإياب المقررة يوم 5 ماي القادم.
 
وتقف لغة الأرقام والإحصائيات بقوة مع فريق عاصمة الجنوب المتمرس على هذه المسابقة التي سبق أن توج بلقبها في أربع مناسبات سنوات 1998 في شكلها القديم و2007 و2008 و2013 في نظامها الجديد باعتباره لم يسبق له أن خسر أي دور نصف نهائي خلال مشاركاته الماضية.
 
وتأتي كأس الكنفدرالية في صدارة أهداف النادي الصفاقسي خلال الموسم الحالي إلى جانب إحراز المركز الثاني في سباق البطولة المحلية المؤهل إلى رابطة الأبطال الإفريقية غير أن الطريق نحو التتويج القاري تستوجب في منعرجها الأخير رباطة جأش كبيرة وجاهزية عالية لتخطي عقبة المنافس المغربي في مرحلة أولى في انتظار الصدام الأخير مع المتأهل الآخر من المربع الذهبي النجم الساحلي أو الزمالك المصري.
 
وإزاء ما تنطوي عليه مثل هذه المواجهات التي تصنف من فئة لقاءات الأجوار من حساسية بالغة وما تتميز به من حسابات تكتيكية مؤثرة واندفاع بدني قوي وما تتطلبه من تركيز كبير أعلن الإطار الفني للنادي الصفاقسي منذ بداية الأسبوع النفير العام بغاية رفع درجة جاهزية اللاعبين من الناحية الذهنية وضبط آخر معالم التشكيلة الأساسية والخطط الفنية المزمع اعتمادها.
 
وفي الجهة المقابلة، سيحاول نهضة، الفريق الصاعد في سماء الكرة المغربية بتتويجه بكأس العرش سنة 2018 وبلوغه نهائي نفس المسابقة عام 2014 وصاحب المركز السابع حاليا في البطولة، انتزاع نتيجة ايجابية يحافظ من خلالها على آماله في التأهل إلى أول دور نهائي قاري في تاريخه. 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.