اليابان تقدم “منحة طارئة” بقيمة 10 ملايين دولار لدعم الغذاء في اليمن

قسم الأخبار-
أعلنت الحكومة اليابانية، الثلاثاء، تقديم 10 ملايين دولار لدعم الغذاء في اليمن.
وقالت وزارة الخارجية اليابانية، في بيان، إن حكومة البلاد “قررت تقديم منحة طارئة بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي، استجابة لأزمة الغذاء في اليمن”.
وأضاف البيان: “يواجه اليمن، الذي عانى أكثر من 7 سنوات من الصراع، أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وكثير من الناس يعانون نقصا في الغذاء”.
 
وأوضح أنه “سيتم عبر المنحة توفير المساعدات الطارئة لشعب اليمن من خلال برنامج الأغذية العالمي، وسط مخاوف متزايدة من أن الوضع الإنساني في البلاد قد يتدهور أكثر من تأثير أسعار المواد الغذائية المتزايدة الناجمة عن الوضع في أوكرانيا”.
 
ومنذ أكثر من 7 سنوات، يشهد اليمن حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر 2014.
 
وحتى نهاية 2021، أودت الحرب بحياة 377 ألف شخص، وكبدت اقتصاد اليمن خسائر 126 مليار دولار، وفق الأمم المتحدة، بينما بات معظم سكان البلاد، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات، في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم.
 
الأناضول

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.