الوزارة ترصد ميزانية تقدر ب18 م د لتطوير السياحة الصحراوية

أعلن وزير السياحة جمال قمرة ان الوزارة رصدت ميزانية بقيمة 18 مليون دينار لتطوير السياحة الصحراوية خلال السنوات الثلاث القادمة.

واضاف قمرة خلال اللقاء الاعلامي الدورى لخلية الاتصال برئاسة الحكومة الذى عقده الجمعة بالقصبة أن الميزانية المرصودة تتوزع على 8 م د بعنوان سنة 2014 و6 م د في سنة 2015 و4 م د في سنة 2016 وذلك ضمن خطة متوسطة المدى تتضمن جملة من المشاريع لتدعيم الوجهة التونسية.

واوضح أن العديد من الوزارات ستتولى المساهمة في تمويل هذه الخطة وتتعهد بانجاز جملة من الانشطة والمشاريع في مجال المحافظة على النظافة والعناية بالمحيط وتأهيل المسالك السياحية اضافة الى النهوض بالانشطة الثقافية في ولايات الجنوب.

وقال وزير السياحة ان مجلسا وزارىا مضيقا انعقد أمس الخميس قد وافق على خطة استعجالية لانقاذ القطاع السياحي بالجنوب الغربي.

واقر عضو الحكومة بان السياحة الصحراوية شهدت خلال العشرية الاخيرة تدهورا كبيرا تزايد بعد الثورة الى حد أن الوضعية أصبحت وفق رأيه كارثية.

وابرز أن تحيين الخطة الاستراتيجية للسياحة التونسية 2014/ 2020 سيتركز على مزيد الاهتمام بالسياحة الصحراوية من خلال استهداف الاسواق الواعدة على غرار الاسواق الخليجية والاسيوية والامريكية وذلك ضمن مقاربة جديدة تأخذ بعين الاعتبار مراجعة العرض وتجديده وتحسين النقل الجوى وتوفير فضاءات سياحية جديدة وملائمة.

وتطرق وزير السياحة الى جملة المشاريع المزمع انجازها بداية من سنة 2014 في اطار خطة جديدة للنهوض بالسياحة الصحراوية من ذلك تعهد وزارة السياحة بوضع برنامج للعناية بالنظافة والمحيط باقتناء تجهيزات جديد بقيمة 800 الف دينار.

كما ستتولى الوزارة رصد 300 الف دينار في السنة القادمة لدعم المهرجانات في جهات الجنوب وخاصة مهرجاني دوز وتوزر للمساهمة من موقعهما في التعريف بالوجهة السياحية التونسية علاوة على تخصيص مبلغ 450 الف دينار لتنظيم تظاهرات ثقافية كبرى كل 3 أشهر على امتداد السنة.

وتتضمن الخطة كذلك العمل على وضع علامة تجارية مميزة لهذا المنتوج السياحي فضلا عن رصد ميزانية خاصة بقيمة مليون دينار لتشجيع وكالات الاسفار التونسية على تطوير السياحة الصحراوية الداخلية من خلال تعهدها بالنقل والتنشيط وتنظيم الزيارات.

وأعلن وزير السياحة انه تم الاتفاق مع الوكالة العقارية السياحية على تخصيص قطعة ارض بمساحة 5 هكتارات في توزر لانجاز قصر للموتمرات بمواصفات عالمية بطاقة استيعاب تقدر بالف شخص في مطاق تطوير سياحة الموتمرات بالجنوب.(وات)

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.