الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب تحتفي بالذكرى العاشرة لتأسيسها بالتضامن مع ف لس طين

أبرزت الهيئة الوطنيّة للوقاية من التعذيب في بيان أصدرته بمناسبة الإحتفاء بالذكرى العاشرة لتأسيسها تحت شعار" بطعم الألم الغزّاوي واحتجاج بحجم الصّمود الفلسطيني"، شعار رفعته الهيئة وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانيّة أو المهينة  .

و يعتبر الإحتفاء بذكرى تأسيسها جاء في سياق إقليميّ ودوليّ متسم بالإحتقان الشديد بسبب الإنتهاكات السّافرة لحقوق الإنسان وخاصّة في فلسطين وآخرها المجازر التي يرتكبها طيران الإحتلال الإسرائيلي في غزّة على مدار السّاعة منذ مساء يوم 07 أكتوبر 2023 والتي حصدت الآلاف من أرواح الضحايا المدنيّين معظمهم من النساء والأطفال.

وأكدت مساندتها الثابتة واللّامشروطة للحق الفلسطيني ولجميع ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان وعلى رأسها الحق في الحياة.

وأعربت عن إدانتها الشديدة لجرائم القتل الوحشي والإبادة الجماعيّة التي تستهدف المدنيّين، داعية إلى ضرورة محاكمة القتلة وتفعيل مبدإ عدم الإفلات من العقاب لضمان عدم تكرار الانتهاكات أو التمادي فيها.

كما شددت الهيئة على تضامنها التام مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بفلسطين (ديوان المظالم) وتشدّ على أيادي القائمين عليها والعاملين فيها وتعزّيهم في ذويهم الذين استشهدوا خلال الحرب القائمة على قطاع غزّة منذ أسبوعين.
وطالبت كلّ المنظمات الحقوقيّة حول العالم بإدانة العدوان الدّموي على أهل غزّة العزّل وبالضغط من أجل فكّ الحصار الجائر عنهم، داعية أحرار العالم وحقوقيّيه إلى نصرة الشعب الفلسطيني ومناهضة جرائم الإاحتلال.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.