الهيئة الادارية للتعليم الثانوي تقرر مواصلة حجب الاعداد خلال الثلاثي الثاني

 قررت الهيئة الادارية للجامعة العامة للتعليم الثانوي المنعقدة اليوم السبت بالحمامات، مواصلة حجب الاعداد خلال الثلاثي الاول والثلاثي الثاني، وفق تأكيد الكاتب العام للجامعة لسعد اليعقوبي في تصريح اعلامي.

وتتعلق مطالب الجامعة بتنفيذ ما بقي عالقا من بنود اتفاق 9 فيفري 2019، ومنها التقاعد الاستثنائي لاسباب صحية والترقية التحفيزية بالبحث والترقية الاستثنائية الخاصة بأساتذة السلك المشترك دفعة 2015، والالتزام بصرف المتخلدات المالية العالقة واحترام قيمتها وآجالها.

كما يطالب الهيكل النقابي بالتحسين الفوري لمقدرة المدرسات والمدرسين الشرائية عبر مجمل النقاط التي تضمنتها لوائح القطاع المهنية، وعلى رأسها مضاعفة قيمة المنحة الخصوصية المالية ومضاعفة قيمة مستلزمات العودة المدرسية وتعميميها على المديرين والنظار، ومضاعفة قيمة الترقيات المهنية والتسوية الشاملة لملف الاساتذة النواب والقطع مع جميع أشكال هشاشة التشغيل.

في المقابل، يشدد وزير التربية فتحي السلاوتي على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار وضعية المالية العمومية التي تمنعهم من الايفاء ببعض التعهدات.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.