الهذيلي: ليست للولاّة أيّة مسؤولية إلا الاعداد للانتخابات فقط

اعتبر رئيس المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، عبد الرحمان الهذيلي، أن ولاّة الجمهورية ليست لديهم أية مسؤولية على رأس ولاياتهم إلاّ المسؤولية الانتخابية، مشددا على أن المسائل الاجتماعية والتنموية لا تهمهم بل أن اهتمامهم منكب على الاعداد للانتخابات القادمة لا غير.

وأكّد عبد الرحمان الهذيلي خلال ندوة صحفية عقدت اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022، بمقر نقابة الصحفيين، أن دور منظمات المجتمع المدني صعب في هذه الفترة ومن الضروري جدّا الالتقاء فيما بينها.

في موضوع آخر، عبر عبد الرحمان الهذيلي عن استيائه من دفن جثث عثر عليها الحرس الوطني في جرجيس بمقبرة الغرباء خلسة دون معرفة هوياتهم، واصفا هذا التصرف بالمصيبة.

وتساءل الهذيلي عن معنى هذا التصرف والحال أن الأهالي في حرقة على أبنائهم المفقودين.

وقال إن التحقيق الذي أذنت وزارة العدل بفتحه بعد قرابة الشهر، يأتي امتصاص لغضب الاهالي وتخوفا من احتجاجات محتملة تزامنا من القمة الفرنكفونية التي ستقام في جربة.

وكشف الهذيلي خلال الندوة عن وجود اكثر من 530 مفقودا منذ شهر جانفي 2022 على الشواطئ التونسية، متسائلا عن دور الحكومة ورئيس الجمهورية الذين اعتبرهم "خارج المكان والزمان".

كما قدم رقما يتعلق بالمنقطعين عن الدراسة تلقائيّا، حيث بلغ أكثر من 100 ألف كل عام، وهم من أبناء الأحياء الشعبية خاصة في المدن الكبرى، وفق ما ذكره.

وعن التجاوزات الأمنية شدّد الهذيلي على أنها "توجّه الدولة وسياسة الحكومة وقيس سعيد، وليست تحركات امنية معزولة..".

وعقدت المنظمات الرافضة للمقاربات "البوليسية" في التعامل مع الإحتجاجات الشعبية ندوة صحفية اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022، بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين لـ"تقديم موقفها من الاحتجاجات الاجتماعية  الأخيرة والتعاطي السياسي والأمني مع هذه الأزمة، وتحديد أشكال مواجهتها".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.