الهايكا تفرض رقابة على محتويات البرامج والمسلسلات في شهر رمضان.. وتوجه لفت نظر إلى كافة القنوات التلفزية

يسري اللواتي-

ستراقب الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري، خلال شهر رمضان محتويا> البرامج والمسلسلات والاشهار الذي يبث بالقنوات التلفزية، وفق تأكيد عضو الهيئة هشام السنوسي.

وقال السنوسي لــحقائق أون لاين اليوم الخميس إن الهايكا ستقوم بالمراقبة على غرار السنوات الفارطة عبر “رقابة بعدية” لكل البرامج والمسلسلات التي ستبث، مبينا أنه لا يمكن للهيئة تقييم الاعمال التلفزية بناء على الومضات التي أطلقتها القنوات من أيام، وفق تأكيده.

في سياق متصل شدد المتحدث على ان الهيئة ستركز كذلك على مسألة الاشهار الذي يجب الا يتجاوز 12 دقيقة في الساعة، مشيرا إلى أن بعض القنوات تتجاوز هذه المدة المحددة.

وأعلن السنوسي عن توجيه الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري لفت نظر الى كافة القنوات التلفزية للتأكيد عل ضرورة الالتزام بهذه المدة ليتم فسح المجال للمؤسسات الاخرى للانتفاع بالاشهار، وفق تعبيره.

وتابع بالقول “كنا نتمنى أن يكون الانتاج العمومي أكثر في شهر رمضان حتى يخلق التوازن للمشاهد”.

وأفاد عضو “الهايكا” ان الهيئة ستنظم أواخر شهر رمضان سهرة رمضانية لتقييم الأعمال التي تكون قد بُثت وتقديم توصيات لتجاوز الاخلالات التي يقع رصدها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.