الهادي البكوش: هكذا ساهمت في عودة راشد الغنوشي إلى تونس!

أكد الوزير السابق في حكومتي بورقيبة وبن علي الهادي البكوش ان رئيس الحكومة الأسبق محمد الغنوشي فكر في تعطيل عودة رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي إلى تونس إثر 14 جانفي 2011 إلا أنه أثناه عن ذلك.

وكشف البكوش في تصريح لجوهرة اف ام اليوم الخميس 26 ديسمبر 2013 عن دوره الكبير في الاتفاق الذي وقع بين الرئيس المخلوع بن علي وراشد الغنوشي بعد انتخابات 89 والقاضي بالاعتراف بالإسلاميين وهو ما تم فعلا موضحا ان بن علي تراجع عن ذلك لأسباب إيديولوجية وشخصية.

على صعيد آخر أشار الوزير السابق إلى ان الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه تونس يحتم عليها اللجوء إلى الخارج للحصول على القروض أو الدعم المالي مضيفا ان هذا الأمر لا يتم إلا برضاء الغرب والقوى المانحة عن المسار السياسي للبلاد خصوصا في ظل التراجع المريب لمؤسسات الدولة في التصنيفات العالمية.

وقال البكوش ان التبعية لا تقتصر على الجانب الاقتصادي بل تطال الجانب الأمني وخاصة في ما يتعلق بملف الإرهاب معتبرا ان هذا الخطر الذي يهدد تونس يتطلب منها التعاون مع جيرانها في إشارة إلى كل من الجزائر وليبيا.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.