النيابة العموميّة تصدر قرارها بخصوص شكاية لطفي براهم ومطلب إحالة الملف على القضاء العسكري

هبة حميدي

أفاد  الأستاذ الحبيب الزمالي محامي وزير الداخلية السابق لطفي براهم أنّ النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس  اصدرت قرارها بخصوص الشكاية التي تقدّم بها منوّبه ضد كلّ من الكاتب الصحفي نيكولا بو وموقعه الإلكتروني “موند أفريك” والممثل القانوني لمكتب قناة الجزيرة بتونس، بعد اتهام براهم بالتحضير لانقلاب.

وبيّن الزمالي لحقائق اون لاين اليوم الثلاثاء 19 جوان 2018، انّه تقرر إحالة  الشكوى على أنظار الإدارة الفرعيّة للأبحاث في القضايا  الاجراميّة. وأضاف محدّثنا أنّه سيتم الاستماع الى أقوال الشاكي لطفي براهم والاستماع الى مايقدّمه من معطيات وحقائق، ليتمّ على ضوئها الاذن بمباشرة القضية وفق القضاء العدلي أو العسكري.

يشار إلى أنّ موضوع الشكاية التي تقدّم بها محامي براهم تتعلق “بالمسّ من سمعة منوّبه وبثّ الفتنة عبر ترويج الإشاعات التي تكتسي خطورة على الوضع العام بالبلاد وتتضمن تشويها للعلاقات الدبلوماسية مع الدول الشقيقة والصديقة خاصة منها دول الخليج.” يذكر انّ الكاتب الفرنسي "نيكولا بو" زعم ان وزير الداخلية السابق لطفي براهم سبق وان التقى رئيس جهاز الاستخبارات الإماراتي بجزيرة جربة من أجل التحضير  لعملية انقلاب بتونس.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.