النهضة تقدم مقترحاتها بخصوص الاستحقاقات الانتخابية المقبلة

أعلن القيادي في حركة النهضة عامر العريض أن آخر آجل لتقديم التعديلات على الدستور ستكون يوم الاثنين المقبل على أن تنعقد جلسات الكتل النيابية وهياكل صياغة الدستور يوم الخميس ليبدأ يوم الجمعة 3 جانفي 2014 التصويت على فصول الدستور فصلاً فصلاً وذلك ليتم الانتهاء من الدستور يوم 14 جانفي القادم.

وأضاف العريض اليوم السبت 28 ديسمبر 2013 ، خلال افتتاح الملتقى الوطني للهياكل الانتخابية لحركة النهضة تحت شعار "الانتخابات استحقاق والفوز إرادة" بالحمامات والذي يستمر ليومين، انه تم الاتفاق في الحوار الوطني على أن يكون يوم 14 جانفي 2014 موعداً لإنهاء جميع المسارات الانتقالية، موضحاً انه سيتم تحديد موعد الانتخابات وتشكيل الحكومة الجديدة وصياغة الدستور وانتخاب أعضاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وقال القيادي في حركة النهضة ان الانتخابات القادمة يجب ان تتم في فترة لا تتجاوز 6 أشهر من تاريخ انتخاب الهيئة العليا للانتخابات والتي من المقرر ان يتم الانتهاء منها يومي 6 و7 جانفي 2014، مشيراً إلى أن حزبه يقترح أن تتم الانتخابات نهاية شهر ماي المقبل أو بين نهاية شهر سبتمبر وبداية شهر أكتوبر 2014.

وأفاد العريض ان النهضة تقترح كذلك أن تتم الاننتخابات القادمة في دورة واحدة فتكون بذلك الانتخابات التشريعية والرئاسية غير منفصلة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.