النهضة تطلبُ دعم الغنوشي لرئاسة البرلمان.. وحركة الشعب والتيار يتجهان نحو تقديم مرشح مشترك

 يسري اللواتي-


طلبت حركة النهضة من حركة الشعب دعم مرشحها لرئاسة البرلمان راشد الغنوشي، وذلك خلال اجتماع عقد ليل أمس الاثنين، وفق ما أكده عضو المكتب السياسي بحركة الشعب هيكل المكي.

وقال المكي في تصريحه لــحقائق أون لاين اليوم الثلاثاء، إن وفد حركة النهضة طلب من حركة الشعب الانخراط في التصويت لفائدة مرشحهم لرئاسة البرلمان وترك مسألة التداول في تشكيل الحكومة الى وقت لاحق، مشددا على أن حزبه رفض ما وصفه بـ "فصل المسارات".
 
وذكر في السياق ذاته أن وفد حركة النهضة قدم كذلك مخرجات اجتماع مجلس الشورى الذي انعقد نهاية الأسبوع الفارط، مبينا أن حزبه مازال متمسكا بموقفه الداعي لتشكيل "حكومة الرئيس".
 
وأعلن المكي الذي انتخب نائبا عن دائرة قفصة ، أن حزبه والتيار الديمقراطي سيقدمان مرشحا مشتركا لرئاسة البرلمان، مشيرا الى أنه سيتم عشية اليوم  حسم المسألة اثر لقاء مع وفد من التيار الديمقارطي.
 
وأكد أن من بين زهير المغزاوي وغازي الشواشي من بين الأسماء المقترحة التي يمكن أن يقدمها الحزبان.
 
والأحد الفارط أعلنت حركة النهضة أن مجلس شوراها تمسّك برئيس حكومة من النهضة الى جانب ترشيح رئيس الحركة راشد الغنونشي لرئاسة البرلمان.
 
من جهته قال القيادي في التيار الديمقراطي غازي الشواشي، في تصريحات صحفية أن المكتب السياسي للحزب رشّحه لرئاسة مجلس نواب الشعب، موضّحا أن نواب الحزب الجدد، صادقوا على هذا الترشيح.
 
وفي جملة اللقاءات التي جمعت الطرفين منذ فترة، تتمسك حركة الشعب بعدم المشاركة في الحكومة التي ستشكّلها حركة النهضة، مقابل اصرارها على مقترحها المتعلّق بـ"حكومة الرئيس".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.