النهضة تطالب الفخفاخ بمنحها أكثر حقائب وزارية وتعتمد حزب القروي ورقة للضغط

 بسام حمدي

طالبت حركة النهضة خلال جلسة المشاورات الاولى المتعلقة  بأن تكون تمثيلتيها في تركيبة الحكومة أكبر من تمثيلية الأحزاب التي ستشكل معها الائتلاف الحكومي الجديد.
ودعت حركة النهضة  رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ إلى أن منح حقائب وزارية للحركة اكثر من الأحزاب الأخرى التي ستشاركها في الحكم، وفق مصدر مقرب من الغنوشي.
وبررت النهضة موقفها بضرورة الأخذ بعين الاعتبار التمثيلية البرلمانية للأحزاب وتكوين الحكومة الجديدة حسب الترتيب النيابي الذي أفرزته الانتخابات التشريعية.
وكان الغنوشي قد اكد لقاءه رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ بدار الضيافة بقرطاج ضرورة تكوين الحكومة طبقا للتمثيلية البرلمانية للأحزاب.
وبحسب ذات المصدر، لا تعترض  النهضة على تحييد وزارات الداخلية والدفاع والعدل وتعيين شخصيات مستقلة على رأسها.
وبخصوص رفض النهضة لاقصاء حزب قلب تونس من المشاركة في الحكم، توقع المصدر ذاته أن يكون هذا الموقف مجرد ورقة للضغط على إلياس الفخفاخ لتخويفه بامكانية عدم حصول حكومته المرتقبة على ثقة البرلمان وإجباره سياسيا على أن تكون عضوية النهضة في الحكومة أوسع من عضوية أحزاب تحيا تونس والتيار الديمقراطي وحركة الشعب.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.