النـهـضة ترفض مـقـترح قـيـس سعـيَـد

 بسام حمدي-

رفضت حركة النهضة، اليوم الاثنين، مقترح رئيس الجمهورية قيس سعيد الذي ينص على حجب الثقة البرلمانية عن الحكومة المقترحة من هشام المشيشي دون حل البرلمان، وفق ما أكده قيادي بحركة النهضة لحقائق أون لاين.

وقال المصدر ذاته إن رئيس النهضة راشد الغنوشي قد عبر لسعيد عن رفض الحركة لمقترحه الذي ينص حجب الثقة عن حكومة المشيشي مقابل مواصلة حكومة إلياس الفخفاخ تسيير الأعمال والضغط على الفخفاخ لتفويض صلاحياته لوزير آخر.

وطبقا لذات المصدر، رفض الافصاح عن اسمه، استند قيس سعيد في مقترحه على أحكام الفصل 100 من الدستور.

وينعقد شورى حركة النهضة حاليا للاعلان عن الموقف النهائي للحركة من تركييبة حكومة المشيشي وخيارها بشأن منحها الثقة البرلمانية في الجلسة العامة التي ستنعقد يوم غد الثلاثاء.

 واجتمع قيس سعيد، اليوم الاثنين مع ممثلي أحزاب "النهضة" و"تحيا تونس" وحركة الشعب و"التيار الديمقراطي" وكتلها البرلمانية انعقد بقصر قرطاج.

وحضر هذا اللقاء كل من راشد الغنوشي و زينب براهمي عن حركة النهضة، و يوسف الشاهد ومصطفى بن أحمد عن حزب "تحيا تونس" ، وزهير المغزاوي ومحمد المسليني عن حركة الشعب، وهشام العجبوني ومحمد الحامدي عن حزب التيار الديمقراطي .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.