النطق بالحكم على أمريكية و سويديين في قضية خطف أطفال تونسيين

ادانت امس الدائرة الجنائية الاولى بمحكمة تونس الابتدائية سويديين اثنين من اجل تكوين عصابة و الانخراط فيها بقصد تحضير لارتكاب اعتداء على الاشخاص و الاملاك و اختطاف و تحويل وجهة طفل سنه دون 18 سنة وعدد من التهم الاخرى وذلك بسجنهما لمدة 6 سنوات لكل واحد منهما و قضت بإلزام المحكوم عليهما بان يؤديا للقائم بالحق الشخصي مبلغ 100 ألف دينار لقاء الضرر بالمعنوي .

و في جانب آخر و في قضية مماثلة قضت نفس الدائرة حضوريا بسجن المتهمة الامريكية الجنسية مدة سنة نافذة من اجل تكليف من يتولى اختطاف محضون ممن هو في يده الحضانة ومنع احد المتهمين الآخرين من الاقامة بتونس و سجن متهم تونسي لمدة 6 سنوات مع تغريمهم بمبلغ 100 الف دينار ،وذلك حسب ما اوردته صحيفة الشروق .

ويذكر ان مكتب الانتربول بروما بعث الى نظيره بتونس بمراسلة في 10 نوفمبر 2012 مفادها أن أفراد عصابة اجرامية مختصة في اختطاف الاطفال من شمال افريقيا و أوروبا تحولوا الى تونس قصد اختطاف طفل و امه و العودة بهما الى ايطاليا باستعمال وسيلة نقل بحرية سريعة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.