النصيبي: نحو دعم أكثر من 80% من الشعب بشكل مباشر

أكّد الناطق الرّسمي باسم الحكومة نصر الدين النصيبي، استمرار الدعم وتوجيهه الى مستحقيه قصد وضع حد لنزيف الاحتكار والتصدير غير القانوني الى البلدان الأخرى، وتمكين أكثر من 80 بالمائة من الشعب التونسي من هذا الدعم بشكل مباشر عبر التسجيل في منصة الكترونية تخول له الاستفادة منه، في مرحلة اولى، كاشفا أن المنصة جاهزة ويجري العمل على اختبارها.

وقال النصيبي، في تصريح اعلامي، على هامش انعقاد النسخة الأولى لمجالس التجديد لدعم المبادرة والمؤسسات الناشئة، الخميس، بقصر الضيافة بقرطاج، إنّه سيقع ادراج الفئات المستحقة والمسجلة بوزارة الشؤون الاجتماعية بشكل آلي ضمن هذه المنصة، مقابل تسجيل بقية الفئات بشكل ارادي وسيقع القيام بحملات تحسيسية في الغرض للتحفيز على عملية التسجيل.

وأرجع النصيبي فقدان بعض المواد الأساسية بالسوق، الى وجود ندرة كبيرة في المواد وارتفاع كبير في الأسعار في خضم المتغيرات الجيوسياسية، مبينا في المقابل، حرص الحكومة على الإيفاء بجميع تعهداتها والتزود بالمواد المفقودة والحرص على اقتناء كميات إضافية للظفر بمخزون استراتيجي.

وشدد على ان معالجة نقص المواد الأساسية لا يقتصر على عملية التوريد بل يتعداها الى معالجة منظومة الإنتاج، لافتا الى ان وزارة الفلاحة تشتغل على هذه المسألة من جذورها لتجاوز الإشكاليات المطروحة بطريقة مهيكلة.

وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.