النجم الساحلي: لومار يعاين البقلاوة.. وثلاثي يواصل الغياب

أنهى النجم الرياضي الساحلي استعداداته لمواجهة الملعب التونسي في مباراة يطمح خلالها أبناء جوهرة الساحل إلى الثأر من هزيمة الذهاب وتحقيق انتصار جديد يحافظ على تواجد الفريق ضمن كوكبة رباعي الصدارة خصوصا أن الفارق بينه وبين الإفريقي ثالث الترتيب لا يتجاوز 3 نقاط فيما لا يتجاوز الفارق عن النادي الصفاقسي صاحب المركز الثاني 6 نقاط.

ليتوال يأمل أن يحقق الفوز في مباراة الغد ليغنم ثلاث نقاط قد تقوده لاحتلال المركز الثالث خصوصا أن نادي باب الجديد سيكون في مواجهة المتصدر الترجي الرياضي وانتصار نادي باب سويقة سيقود زملاء البلبولي لافتكاك المرتبة الثالثة في مرحلة أولى قبل المنافسة على المركز الثاني المؤهل للعب من أجل دوري أبطال إفريقيا.

الانتصار في صورة تحققه سيكون الثالث على التوالي وهو ما من شأنه أن يكون دافعا معنويا مهما للمجموعة قبل أسبوع من لقاء سوبر سبور الجنوب إفريقي في إطار كأس الكنفدرالية الإفريقية.

بين لومار والجدي

كلف الفني الفرنسي مساعده رضا الجدي بإعداد تقرير مفصل عن الملعب التونسي وعن آليات لعبه وخصوصا عن مردود لاعبيه في اللقاء الأخير أمام النادي البنزرتي باعتباره المباراة الأولى التي ينتصر فيها الفريق منذ مدة. روجي لومار لم يكتف بما تحصل عليه من معطيات بل طلب من مساعده أن يمكنه من تسجيلات للقاءات البقلاوة الأربعة الأخيرة من أجل معاينتها واستخراج ملاحظات أخرى قد لم يتضمنها تقرير الجدي.

روجي لومار رغم ما يبديه من تعاون مع إطاره الفني إلا أنه يحاول دائما أن يكتفي بما يقدم إليه من معطيات بل أنه يسعى جاهدا إلى مقارنة ما يقدم إليه بما يتوصل إليه من استنتاجات شخصية وهو ما يكشف طينة الرجل وقيمة العمل الذي بصدد انجازه.

ثلاثي يواصل الغياب

رغم أنه قد قطع شوطا هاما على درب التعافي من الإصابة التي لحقت ظهره إلا أن موعد ظهور قلب الدفاع رضوان الفالحي لم يتحدد بعد بما أنه لا يزال في مرحلة التأهيل البدني. إصابة الفالحي مع تواصل غياب زميله رامي البدوي سيجعلان الفني الفرنسي مضطرا للتعويل على الشاب زياد بوغطاس في محور الدفاع إلى جانب القائد سيف غزال.

على صعيد آخر يواصل المهاجم الدولي البنيني الفاضل سوانون غيابه لنفس الدواعي ليكون الثلاثي الأجنبي للفريق متكونا من فرانك كوم والجزائري بغداد بونجاح ودرامي ميكايلو.

وعلى ضوء آخر التمارين يمكن التأكيد أن المدرب روجي لومار سيحافظ على التشكيلة التي عادت بالنقاط الثلاث من قرمبالية وسط الأسبوع حيث قد لا يتغير الكثير باستثناء  مركز أو اثنين باعتبار الإقصاء الذي تعرض إليه غازي عبد الرزاق والذي سيعوضه حمدي النقاز مقابل عودة غزال إلى التشكيلة.

التشكيلة المحتملة للنجم الساحلي ستكون على النحو الآتي:

أيمن البلبولي ـ علية البريقي ـ سيف غزال ـ حمدي النقاز ـ زياد بوغطاس ـ فرانك كوم ـ محمد سلامة ـ مروان تاج ـ حمزة لحمر  ـ يوسف المويهبي ـ بغداد بونجاح.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.