الناطق باسم الحرس الوطني يقدم معطيات بخصوص التحركات الاحتجاجية الليليّة

  مروى الدريدي-

أفاد الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني حسام الدين الجبالي بأن الاحتجاجات الليليّة تجدّدت في 6 مناطق من الجمهورية وهي تالة ووادي البرجي وفوشانة والقيروان الجنوبية والسعيدة من ولاية منوبة ومدخل مدينة جبنيانة.

 

وقال حسام الدين الجبالي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الخميس 27 ديسمبر 2018، أن حصيلة الايقافات التي سجلها الحرس الوطني بلغت 10 أشخاص، منهم 5 اشخاص في فوشانة و5 آخرين في جبنيانة، مشيرا إلى أن وحدات الحرس استعملت الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين قاموا بإشعال العجلات المطاطية حتى لا يتمّ استهداف مراكز أمن أو مباني ادارية في حين هناك محتجين تفرقوا من تلقاء أنفسهم.

وأفاد الجبالي بأنه تمّ تسجيل اعتداءات على مركز حرس بتالة بالحجارة، كما قام مهربون أيضا باستهداف فرقة الحرس الحدودية بفوشانة بالحجارة، مضيفا أنه تمّ حجز زجاجات حارقة لدى محتجين، كما تمّ ضبط محتجين وهم في حالة سكر.

وأفاد بأن الوضع الأمني الآن مستقر، وأنهم كأمنيين ليس لديهم أي اشكال مع الاحتجاجات المطالبة بالتنمية لأنها حق مكفول بالدستور، لكن ماهو مرفوض هي عمليات التخريب الليلية، وفق تعبيره.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.