الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية يتحدث عن تفاصيل زيارة لطفي ابراهم الى السعودية

مروى الدريدي-

أكّد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد خليفة الشيباني، أن زيارة الوزير لطفي ابراهم  إلى المملكة العربية السعودية جاءت بناء على دعوة رسمية منها.

وأضاف خليفة الشيباني في تصريح لحقائق اون لاين اليوم الثلاثاء. 13 مارس 2018،على هامش يوم دراسي حول ” دور قوات الأمن الداخلي في مكافحة الفساد ” أنه تمت استشارة رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة ووزارة الخارجية قبل الزيارة بناء على الأعراف الديبلوماسية.

وقال الشيباني إن هذه الزيارة جاءت في إطار التعاون الأمني بين تونس والمملكة السعودية، وإن ما قيل من ادعاءات بخصوصها لا أساس لها من الصحة، مشيرا إلى أنّ المملكة العربية السعودية هي دولة شقيقة وصديقة لتونس وتجمع البلدين علاقة سياسية وروحية.

وأكد الشيباني أن مهمة وزارة الداخلية أمنية، قائلا: “من له تحاليل سياسية انطلاقا من مرجعيات ايديولوجية حول هذه الزيارة يخليها عندو.. نحن في وزارة الداخلية لا نعمل لصالح أي كان في الداخل أو في الخارج لا اليوم ولا غدا نحن في خدمة تونس وشعبها، وكل ما قيل خارج هذا السياق لا أساس له من الصحة”.

يذكر أنّ وزارة الداخلية تكتّمت على الزيارة التي أدّاها لطفي ابراهم الى السعودية، مما فتح باب التأويل عن أهدافها وخفاياها، وصلت حدّ الحديث عن تدخل السعودية في شؤون تونس، والترويج لتوتر  العلاقة بين رئيس الحكومة ووزير الداخليّة ووجود مخطط يهدف الى الاطاحة بيوسف الشاهد.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.