النادي الصفاقسي: شواط يتجاوز الإيقاف.. وتحديد موعد عودة الجويني والطرابلسي

بقلم: يوسف بوجناح-
 
بعد أن أضاع النادي الرياضي الصفاقسي فرصة ثمينة للانفراد بطليعة ترتيب المجموعة من دوري مجموعات كاس الكنفدرالية لما اكتفى باقتسام التعادل 1 – 1 مع ضيفه رانجرز اينوغو النيجيري فانه
ليس أمامه من خيار في الجولة الثالثة مع ساليتاس البوركيني سوى الانتصار للبقاء في الصدارة وللاحتياط من المفاجآت لاسيما وأنه في مرحلة الإياب لن يلعب في قواعده سوى مباراة وحيدة مع النجم الساحلي في الجولة الخامسة مقابل تنقله إلى خارج الحدود في مناسبتين إلى بوركينا فاسو في الجولة الرابعة وإلى نيجيريا في الجولة السادسة والأخيرة.
 
نادي عاصمة الجنوب يبدو مطالبا إذن بالفوز وهذا يمر عبر الضغط والتسجيل المبكر أمام ضيفه ساليتاس البوركيني الذي يتبارى معه لأول مرة في تاريخ مشاركاته القارية.
 
غياب القروي وعودة شواط  
 
بطبيعة الحال لن يكون بمقدور الإطار الفني التعويل على خدمات وليد القروي الذي أصيب على الأربطة المتقاطعة في مقابلة الجولة الثانية مع رانجرس اينوغو النيجيري كما سيتغيب حمزة المثلوثي الذي أصيب في مباراة الجولة الأولى مع النجم الساحلي إلى جانب غياب هوبار الذي تعرض إلى الإصابة في الحصة التدريبية الأخيرة التي سبقت مباراة ذهاب الدور السادس عشر مكرر من كاس الكنفدرالية مع فايبرز الأوغندي. 
 
ولكن مقابل هذه الغيابات فان الخط الأمامي للفريق سيستفيد من عودة هدافه ورأس حربته فراس شواط الذي استوفى عقوبة الإنذار الثاني التي فرضت عليه الغياب إمام رانجرز اينوغو النيجيري 
 
الجويني منتصف مارس القادم 
 
وبخصوص الظهير الأيسر محمد علي الجويني  فانه ما يزال يواصل برنامج التأهيل والعلاج الطبيعي ولن يعود إلى التمارين قبل 15 مارس القادم ونفس الشيء إلى محمد علي الطرابلسي.
 
كما أن اللاعب هوبار لا يزال يواصل برنامج التأهيل الطبيعي قبل العودة إلى المجموعة ولن يكون جاهزا لمقابلة ساليتاس البوركيني لحساب الجولة الثالثة من دوري مجموعات كأس الكنفدرالية بملعب الطيب المهيري الأحد القادم في الخامسة مساء.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.